التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

علاج تساقط الشعر، الشعر من الأشياء التي تزين النساء والرجال وفقدان الشعر وتساقطه من الأشياء التي تسبب أزمات نفسية كبيرة، ولتساقط الشعر أسباب عديدة منها أخطاء نقوم بها ومنها الإهمال في العناية وغيرها من الأسباب التي تجعل الشعر يتساقط.

علاج تساقط الشعر بالزيوت والأعشاب

يعمل زيت الخروع على تطهير فروة الرأس كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن التي تقاوم مرض الثعلبة، ويعمل زيت اللافندر على نمو أفضل لبصيلات الشعر كما يقوم بقتل البكتريا ومنع الفطريات من النمو، كما تحتوي بذور الكتان على نسبة هائلة من الاوميجا ٣ “OMEGA 3” الذي بدوره يقوم بحماية الشعر وإطالته والمحافظة على نموه وعدم تساقطه.

  • إضافة مزيج من زيت الخروع مع زيت اللافندر وبذور الكتان ومزجهم جيداً.
  • تدهن بهم المنطقة المصابة من الرأس مرتين يوميا صباحاً ومساءً.

أسباب تساقط الشعر

  • استخدام مستحضرات التجميل الكيماوية

نحاول أن نعتني بالشعر فنطرق باب من أبواب عدم الاعتناء بالشعر وهو باب المستحضرات الكيماوية الضارة كصبغات الشعر والكريمات وجيل تمليس الشعر وألوان وغيرها. احتواء هذه المواد على مؤثرات كيماوية ضاره تقوم بتلف بصيلات الشعر وبالتالي تساقطه وعدم نموه كما كان في السابق.

  • الصلع الوراثي

الصلع الوراثي من الأشياء التي غالباً يعاني منها الرجال بنسبة كبيرة وهي من الأشياء القدرية البحتة التي يصعب علاجها إلا باستخدام الطرق الجراحية أو الأدوية والإسبراي الخاص لزيادة إنبات بصيلات الشعر من جديد ولابد من الاستشارات الطبية في مثل هذه الحالة.

  • مرض الثعلبة 

وهو عبارة عن صلع جزئي في منطقة واحدة من الشعر لذا فهو يسمى أحياناً ببقعة الصلع لأنه يصيب بقعة واحدة من الرأس في حين تعافى جميع البقع والمناطق الأخرى من فروة الرأس، فهو يأتي غالبا من ضعف المناعة فعند الإصابة بهذا المرض تقوم خلايا الدم البيضاء بمهاجمة خلايا الرأس لمنع فروة الرأس من إنبات الشعر في المنطقة المصابة والأسباب الرئيسية في هذا المرض هو اختلال في مجموعة من الجينات حسب وصف العديد من العلماء، والذين لم يصلوا إلي أسباب جذرية لهذا المرض ويعتبر التداوي بالكورتيزون هو أفضل أنواع العلاج لهذا المرض في الحالات الصعبة.

هل كان الموضوع مفيداً  

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *